السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوف نبدأ بتفسير سورة الاخلاص واالمعوذتين
بسم الله الرحمن الرحيم
سورة الإخلاص(مكية)4
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ{1} اللَّهُ الصَّمَدُ{2} لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ{3} وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ{4}
قل هو الله أحد
قل -أيها الرسول-:
هو الله المتفرد بالألوهية والربوبية والأسماء والصفات، لا يشاركه أحد فيها.
الله الصمد
الله وحده المقصود في قضاء الحوائج والرغائب.
لم يلد ولم يولد
ليس له ولد ولا والد ولا صاحبة.
ولم يكن له كفوا احد
ولم يكن له مماثلا ولا مشابهًا أحد من خلقه
لا في أسمائه ولا في صفاته, ولا في أفعاله, تبارك وتعالى وتقدَّس.
__________________________________
سورة الفلق(مكية)5
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5}
قل اعوذ برب الفلق
قل -أيها الرسول-: أعوذ وأعتصم برب الفلق, وهو الصبح
من شر ماخلق
من شر جميع المخلوقات وأذاها.
ومن شر غاسق اذا وقب
ومن شر ليل شديد الظلمة إذا دخل وتغلغل, وما فيه من الشرور والمؤذيات.
ومن شر النفاثات في العقد
ومن شر الساحرات اللاتي ينفخن فيما يعقدن من عُقَد بقصد السحر.
ومن شر حاسدِ اذا حسد
ومن شر حاسد مبغض للناس إذا حسدهم على ما وهبهم الله من نعم
وأراد زوالها عنهم، وإيقاع الأذى بهم.
____________________________________
لا في أسمائه ولا في صفاته, ولا في أفعاله, تبارك وتعالى وتقدَّس.
__________________________________
سورة الفلق(مكية)5
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ{1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ{2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ{3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ{4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ{5}
قل اعوذ برب الفلق
قل -أيها الرسول-: أعوذ وأعتصم برب الفلق, وهو الصبح
من شر ماخلق
من شر جميع المخلوقات وأذاها.
ومن شر غاسق اذا وقب
ومن شر ليل شديد الظلمة إذا دخل وتغلغل, وما فيه من الشرور والمؤذيات.
ومن شر النفاثات في العقد
ومن شر الساحرات اللاتي ينفخن فيما يعقدن من عُقَد بقصد السحر.
ومن شر حاسدِ اذا حسد
ومن شر حاسد مبغض للناس إذا حسدهم على ما وهبهم الله من نعم
وأراد زوالها عنهم، وإيقاع الأذى بهم.
____________________________________
سورةالناس(مكية)6
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ{1} مَلِكِ النَّاسِ{2} إِلَهِ النَّاسِ{3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ{4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ{5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ{6}
قل اعوذ برب الناس
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ{1} مَلِكِ النَّاسِ{2} إِلَهِ النَّاسِ{3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ{4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ{5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ{6}
قل اعوذ برب الناس
قل -أيها الرسول-: أعوذ وأعتصم برب الناس, القادر وحده على ردِّ شر الوسواس.
ملك الناس
ملك الناس المتصرف في كل شؤونهم, الغنيِّ عنهم.
اله الناس
اله الناس
إله الناس الذي لا معبود بحق سواه.
من شر الوسواس الخناس
من أذى الشيطان الذي يوسوس عند الغفلة, ويختفي عند ذكر الله
الذي يوسوس في صدور الناس
الذي يبثُّ الشر والشكوك في صدور الناس.
من الجنة والناس
من شياطين الجن والإنس
8 التعليقات:
بسم الله ماشاء الله
مدونة قيمة وتفسير بسيط واول مرة افهم الصورتين بالشكل ده
ربنا يجعلها فى ميزان حسناتك
كملى المشوار بعون الله
السلام عليكم
بجد مدونة متنوعة جداا
بداية جميلة وموفقة
تحياتى
بارك الله فيكي اختي
الواحد بكسل يقرأ كتب دينيه
هنا جزء جزء بنقدر نتابع
بالتوفيق
شكراً ياعبدالله على التواجد
والحمدلله انك أستفدت .. آمين يارب
وجزاك الله خيراًً
اهلاً جوجو
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكراً على زيارتك الجميله واتمنى انك تزوري المدونه دايماً ..
smart_mody
وبارك الله فيك اخي
شكراً على التواجد
وإن شاء الله تستفيد من
المدونه دائماً ...
اخيييييييييييرا علقت
كل ماجى عشان اعلق انسى وامشى
انا قارياه من ذمااااااااااااان
المهم..
ماشاء الله ربنا يبارك فيكى يااااااارب
تفسسير سهل وجميييل
وننتظر المزيد
اهلا يا امل الاسلام منوره بجد
ياريت متحرميناش من تواجدك
الجميل دايما
ويارب تستفيدي على طول ...
إرسال تعليق